Thursday, September 6, 2012

المقالة التي رفضت نشرها بلدية عين سعادة في مجلتها


بلا ضغينة


أثار العدد الأول من نشرة عين سعادة العديد من التعليقات والتي تراوحت بين المؤيد والمعارض وهو شيىء مرحب به في الإعلام ورد فعل صحي ،فمن يعمل يتلقى دائما الإنتقادات ونحن لسنا بمصاف الكمال ،فيوم نخطىء نعترف ونصحح ولا نقف مكتوفي الأيدي ،غير أن الأصداء كانت جد إيجابية ولقد لاقت ترحيبا لدى الأهالي ، ولم تخل من بعض الآراء التي رأت ضرورة إلقاء الضوء على هذه المعلومة أو تلك..

عندما دعينا الى إجتماع للتشاور حول إمكانية إصدار نشرة تغطي أخبار عين سعادة ،كان الإتجاه الأول إلقاء الضوء على  كافة النشاطات التي تقوم بها البلدية والجمعيات الأهلية والرعوية ولم يرد في بال أي واحد من المجتمعين تغييب خبر أو تهميش جمعية أو مؤسسة ...

وبدأ العمل وتم الإستعانة بمتخصصين في الإعلام بغية تقديم نشرة لائقة تستجيب لمبادىء الإعلام المكتوب وتفادي التبجيل،والإبتعاد عن المديح ،إنما سوف نصفق لكل نجاح ونشد على أيدي الساعين الى إحداث تغيير إيجابي في إي قطاع كان ،فعين سعادة تفتخر بأبنائها وسكانها .

إعتمدنا الشفافية وعندما وجدنا أن بعض المعلومات قد تشكل حساسية معينة  الأطراف تم عرضها على المجلس البلدي ونوقشت النقاط وصححت .أما الجدل حول تاريخ تأسيس البلدية ،حيث يرغب كل واحد -وهو شيىء جيد- أن يكون له فضل في فصلها عن بلدية بيت مري ، فالحقيقة أن رغبة أهالي عين سعادة في فصل عين سعادة عن بلدية بيت مري تعود الى العام 1913  حيث قيل أنه عندما تم تعيين السيد خليل السمراني كمختارللبلدة في ذاك العام ، دعا الى إجتماع في منزله للمطالبة بفصل بلدة عين سعادة عن بلدية بيت مري إلا أنه تم معارضة هذا المشروع من قبل بعض الفعاليات السياسية والروحية لسبب أو لآخر، ولا نعتقد أن أحدا منهم لا يزال على قيد الحياة لكي ينتقد ويثور إنما سيباركون من حيث هم هذه الخطوة مهما تكن الجهة التي حققت هذا المطلب !

أما الأموال التي هي  في ذمة بلدية بيت مري فالحقيقة أن  المجلس البلدي في بيت مري لم يعترض على أحقية هذا المطلب وهو ليس بمنة ،إنما هي أموال تم تحديدها في تقرير صادر عن  ديوان المحاسبة وتم الإتفاق بكل مودة على آلية  صرفها الى بلدية عين سعادة .

إن نشرة "عين سعادة"موجهة للجميع ولا تغيّب أحدا ،إنما لن نقع في مطب التيارات السياسية .فكثير من أهالي عين سعادة لاينتمون الى أحزاب سياسسة ،إن إهتمامنا الأول والأخير هو إنماء البلدة والتطلع الى مستقبل أفضل.

فضعوا أيديكم بأيدينا والى العمل... 

                                                                                    سيمون بو عون

هذه المقالة لم تنشر في نشرة عين سعادة لأن  بإعتبار أن المقالات المنشورة لا تطال سوى النشاط البلدي فقط علما وفي كافة النشرات البلدية يستطيع كل شخص من سكان المنطقة التعبير عن رأيه ,وبالحقيقة لم نجد أي شيْ يتعارض مع مصلحة البلدة حتى يتم رفضه!

No comments:

Post a Comment