Wednesday, September 11, 2013

ايطاليا رحلة حج واستجمام

رحلة حج واستجمام مع رعية السيدة- مار أغوسطينوس
مجموعة متجانسة وأجواء مرحة وعشرة أيام إستثنائية!

نظمت رعية السيدة - مار أغوسطينوس في عين سعادة رحلة حج الى الأماكن المقدسة في إيطاليا إستمرت من 28آب لغاية6  أيلول .أشرف على الرحلة كاهن الرعية الخوري دانيال سركيس ،أما التنظيم اللوجستي من حجوزات لتذاكر السفر والفنادق والمرشدين السياحيين فكان على عاتق وكالة"نخول للسفر"حيث رافق السيد جورج أبي نخول المجموعة الى إيطاليا فكان بئس التنظيم ولم يكدر الرحلة أية عوائق تذكر.
الوصول الى روما ليلا وآستلام الغرف ثم عشاء .
صباح اليوم التالي تمت زيارة دير القديسة ريتا في مدينة" كاشا "حيث شارك الجميع بالقداس الذي كان يقام لدى الزيارة .أجواء خشوع وصلاة خاصة أمام جثمان القديسة ريتا .وبعد الصلاة والتبرك توجه الجميع الى بلدة "أسيزي"حيث يوجد دير مار فرنسيس ،وهو دير ضخم يتضمن كنيسة كبيرة مبنية على مستويين :طابق سفلي وآخر علوي.
في اليوم التالي تمت زيارة مدينة فلورنس هذه المدينة العريقة بمتاحفها وكاتدرائيتها الضخمة والتي هي بحق تحفة فنية متكاملة ،وتماثيلها المنحوتة من قبل أشهر فناني إيطاليا ميكيل أنج وبالحقيقة تكاد لا تعرف الى أين تنظر فمدينة فلورنس بكاملها متحف خارجي رائع!
ثم زيارة برج بيزا المائل مع الكاتدرائية المحازية له. في المساء كان الوقت حرا بعد العشاء للذين يرغبون بمتابعة السهر خارجا.
وفي الطريق الى مدينة البندقية"venise" تمت زيارة بازيليك مار أنطونيوس في "بادوفا".أما مدينة البندقية فمشهورة ببازيليك مار مرقس حيث يوجد بداخلها جثمان القديس مرقس الذي تم تهريبه من مصر.
هذه المدينة العائمة حيث تنعدم السيارات ويحل مكانها اليخوت والسفن الصغيرة لنقل الركاب وأقنيتها الضيقة التي تشكل إستمتاعا للسائح ،إنما سكان المدينة قلقون جدا من إرتفاع منسوب المياه في الأقنية والذي بات يهدد السلامة العامة فكافة الطوابق السفلية مهجورة .... ثم تمت زيارة الجزر الثلاث المجاورة حيث تشتهر كل واحدة بصناعة حرفية محددة مثل الزجاج الملون في "مورانو"والدانتيل في" بورانو " والمنازل المطلية بكافة الألوان في جزيرة "تورتشلو", والتي تشكل لوحة فنية رائعة.
وطريق العودة من مدينة""veniseالى روما كانت طويلة نسبيا إلا أنه تمت زيارة مدينة رائعة "Montepulciano" والمشهورة بصناعة النبيذ حيث تذوق الجميع النبيذ الطيب وزاروا البلدة الواقعة على تلة جميلة.
في روما تمت زيارة كافة الأماكن السياحية:"Navona"،"Pantheon"Trevi fountain"،وساحة إسبانيا ودرجها الطويل.
تم تخصيص يوم كامل لزيارة بازليك مار بولس الرائعة حيث يوجد جثمانه والسلاسل الحديدية التي إستخدمت لربط يديه قبل محاكمته،وبعد الظهر كانت زيارة الفاتيكان وكنيسة سيستين وبازيليك مار بطرس والمتحف الغني بأروع المنحوتات!
في اليوم الأخير كان حرا وتوزع الجميع على مجموعات صغيرة وقاموا بزيارة أماكن أخرى لم تكن موجودة في البرنامج.

الرحلة الى إيطاليا كانت جد ناجحة والكل ساهم في إضفاء الأجواء اللطيفة،حتى أن الأطفال الذين رافقوا أهلهم لم نسمعهم يتكدرون من مسافات المشي الطويلة التي كنا نقوم بها يوميا. 



المجموعة المشاركة في الرحلة 
أمام كتيسة مار مرقس في البندقية

كاتدرائية مدينة فلورنس الضخمة
البيوت الملونة في جزيرة بورانو

بيوت تخالها لوحات فنية

السيارات غير موجودة في جزر البندقية






صناعات حرفية لا تزال مستمرة في بورانو

برج بيزا 

باب الجنة في مدينة فلورنس




جمال جزيرة البندقية




ساحة مار مرقس في البندقية

صناعة الزجاج الملون في جزيرة  مورانو







صناعة النبيذ في مونتي بولتشيانو
نافورة تريفي في روما

آثارات الكوليزيه في روما

كنيسة مار بولس في روما

جدرانية فوق مذبح كنيسة مار بولس

الكرة أمام الفاتيكان

منحوتات في الفاتيكان






تماثيل الشهداء في روما






No comments:

Post a Comment