Monday, February 16, 2015

إنطلاق الدفعة الرابعة لمشروع ريادة الأعمال للنساء العربيات ...



إنطلاق الدفعة الرابعة لمشروع ريادة الأعمال للنساء العربيات
عشرون إمرأة لبنانية تم إختيارهن للمشاركة في هذا البرنامج
التدريب من تنطيم أمديست والتمويل  من مؤسسة سيتي

إنطلقت الدفعة  الرابعة لمشروع ريادة الأعمال للنساء العربيات  في لبنان وذلك في الثاني عشر من شهر شباط وينتهي فعليا في نهاية العام 2015  وهو يساعد المرأة العربية في تأسيس مشروعها الخاص .
تنفذ هذا البرنامج أمديست(AMIDEAST)  وتموله بالكامل مؤسسة سيتي
 (Citi FOUNDATION)
وتستغرق ورشة العمل مدة 15 يوما ويتم تدريب النساء المشاركات على مهارات العمل من خلال التركيز على النقاط التالية:تأسيس الأعمال الناجحة، تسجيل الأعمال في لبنان،كيفية تمويل أعمال تجارية جديدة أو تنميتها، تقييم المخاطر والجدوى الإقتصادية،التخطيط الإستراتيجي،المحاسبة والتدفق النقدي،خدمة الزبائن،مهارات البيع... ويتم إرشاد النساء الى النقاط المطلوب توفرها في المشاريع الناجحة والتي ترتكز على التدريب والإرشاد ودعم مجموعة العمل والتواصل مع ممولي مشاريع من مصارف وغيرها من المؤسسات التي تشجع أصحاب المشاريع الصغيرة .
أما برنامج المرأة العربية لتنظيم المشاريع فلقد بدأ منذ العام 2011 وفي كل عام عشرون سيدة تستفدن من هذا البرنامج الذي ينفذ في كل من لبنان والأردن والعراق والمغرب.

منظمة أمديست
إن أمديست منظمة غير ربحية أميركية وتساهم في أنشطة دولية في التعليم والتدريب والتطوير في كل من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتقدم أمديست باقة من البرامج التي تساهم في تحقيق المساواة في الفرص التعليمية وتطويرها،دعم المؤسسات المحلية،تطوير المهارات اللغوية والمهنية المطلوبة للنجاح في السوق العالمية،وتنتشر مكاتب أمديست في كل من لبنان ،مصر،العراق،الأردن، الكويت،المغرب،عمان، المملكة العربية السعودية،تونس،الإمارات العربية المتحدة.

مؤسسة سيتي الإجتماعية
تقدم مؤسسة سيتي الدعم للمنظمات التي تساعد الناس في تحسين  ظروف حياتهم ونمو أعمالهم وشركاتهم كما تسعى لمساعدة المجتمعات في إحراز التطور والإزدهار في كافة أنحاء العالم .تتوجه المنح المقدمة من مؤسسة سيتي الى الفئات التالية: التمويل متناهي الصغر ،تطوير المؤسسات الصغيرة،تعليم الأجيال الصاعدة وبناء المجتمعات وتطوير قدراتها المالية،كما تعمل ،مع شركائها من مؤسسات التمويل متناهي الصغر  وتلك الداعمة للمؤسسات الصغيرة ،على تنمية البرامج الخاصة بالبيئة المستدامة وإيجاد الحلول اللازمة لتطويرها.